العودة   منتديات مذهلة | منتديات | منتدى مذهلة > --<|| المنتديات العامه والمتنوعه||>-- > الأخبار العامة > سوق الاسهم

الأذكـآر لا إله إلا أنــت , ســبــحــانــك إنــي كــنــت من الــظــالــمــيــن
رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
#1  
قديم 16-05-2024, 12:48 AM
! أستــmodehlhــاهلك !

! أستــmodehlhــاهلك ! غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : Sun Jan 2007
 فترة الأقامة : 6355 يوم
 أخر زيارة : 30-05-2024 (12:06 PM)
 المشاركات : 18,564 [ + ]
 التقييم : 514
 معدل التقييم : ! أستــmodehlhــاهلك ! is a glorious beacon of light! أستــmodehlhــاهلك ! is a glorious beacon of light! أستــmodehlhــاهلك ! is a glorious beacon of light! أستــmodehlhــاهلك ! is a glorious beacon of light! أستــmodehlhــاهلك ! is a glorious beacon of light! أستــmodehlhــاهلك ! is a glorious beacon of light
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 59,422
تم شكره 34,440 مرة في 6,354 مشاركة
افتراضي الصناديق تستثمر بقوة في سوق العملات وسط دراما البنوك المركزية



يتراجع بنك الاحتياطي الفيدرالي عن خطط خفض أسعار الفائدة، وتعمل اليابان على رفع قيمة الين، وقادة البنك المركزي البريطاني منقسمون، أما السويد وسويسرا فتقومان فعلا*بتيسير السياسة النقدية، جميع تلك التطورات عظيمة بالنسبة لتجار العملة. فهي تتيح لهم فجأة فرصة كسب أموال كثيرة - أو خسارتها - بوتيرة سريعة.

يقول مديرو الصناديق في كل من "أولسبرينغ غلوبال إنفستمنتس" و"غام إنفستمنتس"*إنهم يحولون بوصلتهم باتجاه ما يسمى بعملات "مجموعة العشر"، بعيدا*عن الأسواق الناشئة، حيث يتجه كثير من صناع السياسة النقدية فعلا إلى خفض أسعار الفائدة.

يميل آخرون مثل إيان كنينغهام من شركة "ناينتي وان" إلى تركيز الرهانات، فرفع مركزه الاستثماري في الدولار الأميركي إلى صافي مشتريات بنسبة 45 % بعد أن كان 5 % فقط في بداية العام.

تستند جاذبية عملات مجموعة العشر، أو كبرى الدول الصناعية في العالم، جزئيا*على ذلك الاعتقاد بأنها مهيأة لأن تشهد تحركات كبيرة، لا سيما مع معاناة المتعاملين من تحولات موقف البنك المركزي والمفاجآت الانتخابية المحتملة.

علاوة على ذلك، تحقق المضاربة على أسعار الفائدة أرباحا*هائلة، مدفوعة بقوة الدولار الأميركي إلى حد كبير. ويتجه مؤشر لـ"بلومبرغ" يتتبع إستراتيجية الاستثمار في مجموعة العشرة إلى تحقيق أفضل أداء نصف سنوي له منذ 14 عاما، مع ارتفاعه بنسبة 6 % تقريبا*منذ يناير.

تقلب عملات الدول المتقدمة

قالت لورين فان بيلجون، التي تساعد في الإشراف على استثمارات بقيمة 580 مليار دولار في شركة "أولسبرينغ": إن مجموعة العشر تشهد حركة أكثر كثيرا*ما شهدت منذ سنوات. ويظهر التباين في جميع المجالات. فهناك التباين في معدلات النمو والتضخم وتوقعات التجارة، وهو ما يمتد تأثيره إلى ظهور مفاجآت في أسواق العملة.

بالطبع، لم يزل مستوى التقلب في السوق إجمالا*ضعيفا*نسبيا، ويظهر ذلك في انخفاض أحد مؤشرات "جيه بي مورغان تشيس" لقياس تقلبات العملة في مجموعة الدول السبع إلى أدنى مستوى له في عامين في شهر مارس. غير أن بعضهم يرى العلامات الأولى على حدوث انعطافة كبيرة، وربما ما يثير الدهشة أكثر من ذلك أن العلاقة الكلاسيكية بين الأسواق المتقدمة والناشئة قد انقلبت رأساً على عقب.

تجاوز مؤشر التقلب لعملات مجموعة الدول السبع باستمرار مقياس الأسواق الناشئة خلال العام الحالي، ويحدث ذلك لأول مرة بشكل مستدام منذ 2017.

تكشف حركة أزواج العملات عن نتيجة مماثلة إذا تتبعنا كل زوج بانفصال عن العملات الأخرى. فقد انخفضت قيمة الين الياباني والكرونة السويدية والفرنك السويسري بنسبة تجاوزت 7 % هذا العام أمام الدولار. وهي تشبه في ذلك حركة الليرة التركية التي سجلت تراجعا*بنسبة 8 % ضمن أشد حالات الهبوط حدة في سلة من عملات الأسواق الناشئة.

التخارج من عملات الأسواق الناشئة

قال غوغلييلمو مازولا، رئيس أخصائيي الاستثمار المنهجي في "غام سيستماتيك": "إن توقع زيادة التقلب في سوق النقد الأجنبي أمر منطقي. ويرجع ذلك إلى ديناميات توقع سياسات سعر الفائدة عند البنك المركزي وما ينفذ فعليا*من تلك السياسات".

أضاف مازولا أن صندوق "غام"، الذي يعمل وفق منهجية الاستثمار الكمي، رفع استثماراته في عملات مجموعة الدول العشر، لافتا*إلى البيانات التي تظهر في نماذجهم والتي تميل إلى تفضيل هذه الفئة من الأصول على نظيراتها من عملات الأسواق الناشئة.

وفي شركة "أولسبرينغ"، رفع فان بيلجون الرهان ضد اليورو والكرونة الشهر الماضي، وفي الوقت نفسه، خفض الاستثمار في كل من الروبية الهندية والإندونيسية.

تشير بيانات تدفق الأموال إلى تحول الاستثمار إلى تداول عملات مجموعة الدول العشر خروجا*من عملات الأسواق الناشئة. ففي شهر أبريل، اشترى المتعاملون الدولار الأميركي والدولار النيوزيلندي، وسحبوا أموالهم من البيزو المكسيكي والريال البرازيلي والروبية الهندية، بحسب شركة "ستيت ستريت غلوبال أدفايزرز".

المضاربة على أسعار الفائدة

تمثل المضاربة على فروق أسعار الفائدة أيضاً عاملاً من العوامل الجاذبة. وقد ارتفع هذا المؤشر في مجموعة الدول العشر بنسبة 5.8 % منذ يناير الماضي، وهو المؤشر الذي يسعى إلى قياس العائد الذي يتحقق من الاقتراض بعملات منخفضة العائد واستثمار تلك القروض في عملات مرتفعة العائد.

في مقابل ذلك، لم يحقق مؤشر المضاربة على أسعار الفائدة الذي يتتبع ثمانية من الأسواق الناشئة ارتفاعا*على الإطلاق. بل انخفض هذا المؤشر بنسبة 0.1 % هذا العام بعد أدائه الصاخب في العام الماضي عندما ارتفع بنسبة 7 %.

قالت ميرا شاندان، الرئيسة المشاركة في قسم تداول العملات الأجنبية في "جيه بي مورغان": إن تجارة فروق أسعار الفائدة في مجموعة الدول العشر ستحافظ على تفوقها في الأداء خلال العام الحالي.

تحبذ شاندان اقتراض الفرنك السويسري والكرونة السويدية والدولار الأسترالي وإقراض العملة الأمريكية.

الرهان على تعدد الخيارات

في واقع الأمر، يقول بعض مديري الصناديق إنهم لن يخرجوا من الأسواق الناشئة، وإنما سيستثمرون في مجموعة من الأسواق أوسع نطاقا. فشركة "سي آي بي سي أسيت مانجمنت" ستستمر في الرهان على الروبية الهندية، وفي الوقت نفسه تستعد لتراجع قيمة الفرنك السويسري والدولار الكندي واليورو.

قال مايكل ساغر، رئيس إدارة الأصول المتعددة والعملات في شركة "سي آي بي سي": "إننا نتوسع في نطاق محفظة العملات الأجنبية لدينا في ضوء ما يظهر حاليا*من تباين واسع داخل الأسواق المتقدمة. ذلك أننا غير مضطرين إلى قصر نطاق الاختيار لدينا على الأسواق المتقدمة أو الأسواق الناشئة. ومن الأفضل أن تتعدد الخيارات".

في الوقت نفسه، يترقب كنينغهام، مدير محفظة لدى شركة "ناينتي وان"، حدوث اختراق في حركة العملة الأوروبية الموحدة، التي ظلت عالقة في أضيق نطاق لها منذ إصدارها في عام 1999.

يقول كنينعهام إن اليورو يواجه احتمالا*كبيرا*بالهبوط إلى مستوى التعادل مع الدولار إذا حدث ما يتوقعه المتعاملون حاليا*بقيام البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة بوتيرة أسرع من الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

قد تشكل الانتخابات عاملا*آخر من عوامل الاضطراب في الأسواق، إذ لم تزل كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي تتهيأ لتنظيم السباق على القيادة هذا العام، وبالنسبة إلى شركة "تي دي سيكيوريتيز"، لابد أن اضطرابات أخرى تنتظرنا في المستقبل.

قال مارك ماكورميك، الرئيس العالمي لإستراتيجية العملات الأجنبية والأسواق الناشئة في شركة "تي دي سيكيوريتيز": "أصبحت أسعار صرف العملات الأجنبية في مجموعة العشر أكثر إثارة للاهتمام مرة أخرى بعد أن كانت غالبيتها تتحرك في نطاق محدد. فالآن صار أمامها مجال لبعض التحركات الكبيرة".




Image:



category:
الأسواق


Author:
بلومبرغ


Tags:
الصناديق الاستثمارية


related_items:
الأسهم الصينية تجذب 3 مليارات دولار من الصناديق العالمية


publication date:
الاربعاء, مايو 15, 2024 - 07:45




أكثر...




رد مع اقتباس
رد

Bookmarks


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


الإعلانات النصية


الساعة الآن: 10:48 AM بتوقيت مسقط


 »:: تطوير SKY شركة غلا روحي :: إستضافة :: تصميم :: دعم فني ::»

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
mll
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات مذهله

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى

Security team

1